منتديات ممتاز

منتديات ممتاز
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر بطل إفريقيا ..شحاته : الفوز بالبطولة الأفريقية انجاز تاريخي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
???
زائر



مُساهمةموضوع: مصر بطل إفريقيا ..شحاته : الفوز بالبطولة الأفريقية انجاز تاريخي   الإثنين فبراير 01, 2010 1:16 pm

عتبر حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم اليوم الاثنين فوز فريقه بالبطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي بـ "التاريخي" .

وكان الفريق المصري تغلب أمس الأحد على فريق غانا في نهائي البطولة الأفريقية "أنجولا 2010" بهدف دون رد ليحقق الفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي والسابعة فى تاريخه .

وقال شحاته عقب وصول بعثة الفريق إلى مطار القاهرة اليوم إن "ما تحقق من إنجاز تاريخي للكرة العربية حيث حققنا أرقاما قياسية أبرزها فوزنا بالبطولة الثلاثة على التوالي وأن مباراة غانا كانت صعبة جدا لأننا واجهنا فريقا قويا" ، مشيرا إلى أن سوء أرضية الملعب أصابه بالخوف طوال المباراة وأنه لا ينظر لأية انتقادات توجه إليه خاصة وأنه يرميها خلف ظهره خاصة بعد انتقاده لاختيار اللاعب جدو الذي كان ورقة رابحة في البطولة .

وقال :"لقد كنت متخوفا من الوصول إلى ضربات الترجيح في مباراة النهائي ولكن الله حقق لنا ما نريد ولم أشعر بشيء بعد انتهاء المباراة ولم أدرك من قام باحتضاني لأنني كنت أعيش لحظة الانتصار وأن أول مكالمة وصلت له بعد المباراة كانت من زوجتي والتي كانت تدعو لي بالفوز قبل وبعد الصلاة ثم اتصل بي أخوتي في الإسكندرية وأن الاهتمام والدعم المتواصل من الرئيس مبارك لعب دورا كبيرا في دعم الفريق حيث حرص نجلاه علاء وجمال على النزول إلينا بعد انتهاء المباراة لتهنئة المنتخب" .

من جانبه يقول الكابتن حمادة صدقي المدرب العام المساعد للمنتخب :"كنا نتوقع مباراة صعبة في النهائي وهو ما حدث فعلا حيث كانت المباراة مغلقة وتسبب الحر والرطوبة وسوء أرض الملعب في صعوبة المباراة ، لذلك لعبنا على استثمار الأخطاء التي تصدر عن فريق غانا وهو ما تم بالفعل وسجلنا هدف الفوز ومن حقنا أن نفرح لأننا حققنا ما لم يحققه أي منتخب في العالم وهو الفوز ببطولة ثلاث مرات متتالية" .

ويقول كابتن الفريق أحمد حسن :"نشكر الله على ما وصلنا إليه من إنجاز غير مسبوق ونحن نهديه للشعب المصري والرئيس حسني مبارك حيث حقق فريقنا إنجازا كبيرا لم يحدث من قبل وهو الحصول على بطولة أفريقيا ثلاث مرات متوالية إلى جانب تحقيق الرقم القياسي في المباريات الدولية التي لعبتها وهو 172 مباراة ، وأنا لدي طموح كبير وسأواصل اللعب والأداء رغم أن عمري35 عاما إلى جانب حصولي على لقب افضل لاعب في البطولة لذلك أشكر كل اللاعبين الذين شاركوا في المنتخب وتحقيق هذا الإنجاز خاصة الشباب الجدد مثل جدو كما أشكر اللاعبين القدامي مثل عصام الحضري ووائل جمعة كما أشكر كل الجماهير المصرية خاصة الأمهات التي قامت بالدعاء من أجل فوز المنتخب".

وتابع بالقول :"يعد هذا الجيل من اللاعبين هو الأفضل في تاريخ الرياضية المصرية حيث حقق إنجازات غير مسبوقة أسعدت المصريين والعرب ونأمل أن نكون دائما مصدرا لإسعاد الشعب المصري كله".

أما هداف البطولة اللاعب محمد ناجي الشهير بـ " جدو" فيقول :"أحمد الله أن تحقق أحد أحلامي باللعب للمنتخب القومي المصري وأشكر الكابتن حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الذي اختارني لهذه البطولة التي حققت فيها أكثر من حلم وحصلت على هدافها ونعد الجماهير المصرية بمزيد من البطولات في الفترة القادمة.. لقد سمعت عن تقديم عدة أندية أوربية عروضا للعب لها ولكنني كنت أركز في البطولة وبعد انتهاء الاحتفالات بالحصول على البطولة سأبحث هذه العروض لاختيار افضلها" .

ويقول اللاعب محمد زيدان :"نهدي هذا الإنجاز الذي تحقق إلى الشعب المصري والرئيس مبارك حيث أدينا مباريات صعبة جدا خاصة المباراة النهائية مع غانا ولقد كانت علامة بارزة في تاريخ الكرة المصرية ونحمد الله أن توج جهدنا طوال الدورة بالفوز بالمباراة والفوز بثلاث بطولات متتالية ونحن نتطلع حاليا لتحقيق البطولة الرابعة في 2012 ".

وأنطلق موكب الفريق المصري من المطار وسط أمواج من الجماهير . وكانت بعثة المنتخب المصري لكرة القدم عادت إلى القاهرة قادمة من لواندا حاملا كأس بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في أنجولا وسط استقبال شعبي ورسمي كبير.

وكان الرئيس حسنى مبارك على رأس مستقبلي المنتخب حيث تجمع مئات الالاف في ساحة وطريق المطار لاستقبال الأبطال الذين حققوا إنجازا تاريخيا غير مسبوق .

وفور وصول الطائرة المصرية الخاصة وهي من طراز ايرباص 330 هبط أعضاء المنتخب القومي بصحبة حوالي 130 مشجعا مصريا بينهم جمال وعلاء مبارك ، وتم اصطحاب الفريق إلى استراحة رئاسة الجمهورية للقاء الرئيس مبارك. فور الانتهاء من من مقابلة الرئيس المصري حسني مبارك في استراحة رئاسة الجمهورية بمطار القاهرة توجه أعضاء المنتخب القومي المصري الى صالة رقم اربعة حيث واصلوا الاحتفال بهذا النصر الكبير الذي اهدوه للشعب والقيادة المصرية .
استقبال شعبي للمنتخب المصري في القاهرة

وسط استقبال شعبي ورسمي كبير عادت إلى القاهرة في التاسعة والنصف من صباح اليوم الاثنين بعثة المنتخب المصري لكرة القدم قادمة من لواندا حاملا كأس بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في أنجولا.

كان الرئيس حسنى مبارك على رأس مستقبلي المنتخب حيث تجمع مئات الالاف في ساحة وطريق المطار لاستقبال الأبطال الذين حققوا إنجازا تاريخيا غير مسبوق.

فور وصول الطائرة المصرية الخاصة وهي من طراز ايرباص 330 هبط أعضاء المنتخب القومي بصحبة حوالي 130 مشجعا مصريا بينهم جمال وعلاء مبارك ، وتم اصطحاب الفريق إلى استراحة رئاسة الجمهورية للقاء الرئيس مبارك.

من المقرر أن يتم نقل الفريق بعد لقاء الرئيس والتصوير معه الصور التذكارية أمام استراحة الجمهورية إلى صالة رقم 4 والتي تم تخصيصها لخروج الأبطال حيث سيستقلون سيارة أتوبيس تنطلق بهم من المطار وسط الالاف من المشجعين.
الصحف المصرية تحتفل باللقب السابع

أشادت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالانجاز الجديد للمنتخب باحرازه لقب بطل كأس امم افريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه.

وفازت مصر على غانا 1-صفر امس الاحد في المباراة النهائية في انغولا.

وخرجت الصحف بعناوين معبرة عن هذا الفوز على صدر صفحاتها الاولى، فكتبت الاهرام "المصريون ملوك افريقيا للمرة السابعة.. المنتخب المصري قهر المتأهلين الى كأس العالم وحطم الارقام القياسية"، وتابعت "مبارك يهنىء الابطال بالانجاز التاريخي .. ويهدي النصر للشعب المصري".

وسلطت الصحيفة تحت عنوان آخر الضواء على الالقاب والجوائز التي حصدها اللاعبون المصريون، وقالت "(محمد ناجي) جدو احرز هدف الفوز على غانا في الوقت القاتل وتوج هدافا.. واحمد حسن افضل لاعب والحضري احسن حارس مرمى".

وتابعت الاهرام في صفحاتها الداخلية "انجاز غير مسبوق للكرة المصرية تحت سماء انغولا.. المنتخب هزم غانا بهدف +تاجر السعادة جدو+ بعد مباراة جيدة أمام النجوم السوداء".

اما صحيفة الجمهورية فعنونت بدورها "لا نسور ولا أفيال.. ولا ثعالب ولا جديان.. منتخبنا دايما كسبان"، مضيفة "مبارك يا حبيبنا .. كأس أفريقيا من نصيبنا"، وايضا "هزمنا غانا 1-صفر والكأس مصرية لثالث مرة على التوالي".

وفي الصفحات الداخلية كتبت الجمهورة "الفائزون.. فائزون.. الفراعنة قهروا منتخبات المونديال مع سبق الاصرار"، واضافت "شحاته كينغ (ملك) افريقيا.. مصر ترقص حتى الصباح.. الجماهير احتفلت في الشوارع بالكأس الثالثة على التوالي".

وقالت صحيفة المصري اليوم "استقبال رسمي وشعبي للمنتخب.. واحتفالات من المطار الى قلب القاهرة"، مشيرة ايضا الى ان "شحاته مستمر مع المنتخب حتى كأس العالم 2014".

( القاهرة:الفرنسية )
الصحف الأسبانية تشيد بالإنجاز التاريخي للمنتخب المصري

أشادت الصحف الرياضية الإسبانية الصادرة اليوم بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المصري لكرة القدم ، بإحرازه لقب كأس الأمم الأفريقية بأنجولا ليكون الثالث له على التوالي والسابع في تاريخه.

وقالت صحيفة "أس" أن أحفاد الفراعنة أعادوا إلى الأذهان ذكرى إنجازهم قبل عامين في العاصمة الغانية أكرا ، عندما تغلب الفريق على نظيره الكاميروني بهدف نظيف ليحقق لقبه السادس ، حيث تغلب في نهائي النسخة الأنجولية أمس الأحد بنفس النتيجة على منتخب غانا هذه المرة.

وأثنت الصحيفة على أداء المنتخب الخاسر في البطولة وتشكيلته التي امتلأت بالصاعدين ، لكنها أبرزت قدرة المنتخب المصري على استغلال الفرصة التي سنحت له لإنهاء الأمور قبل خمس دقائق من نهاية اللقاء ، عبر كرة مرتدة نفذها البديل محمد ناجي "جدو".

ونوهت إلى أن كأس أفريقيا عرفت أربع ثنائيات من التتويج المتتالي )مصر مرتين وغانا والكاميرون( إلا أنها المرة الأولى التي تسكن فيها الجميلة السمراء لدى منتخب واحد لثلاث بطولات متتالية.

وأفردت "أس" مقالا خاصا للحديث عن جدو صاحب هدف التتويج وهداف البطولة برصيد خمسة أهداف رغم أنه لم يخض أية مباراة منذ البداية ، حيث وصفته بأنه "بديل من ذهب". وقالت إن مهاجم الاتحاد السكندري الذي أحرز ستة أهداف في ثماني مباريات دولية ، بينها خمسة في أنجولا ، سيكون بالتأكيد أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المدرب الوطني حسن شحاته خلال الفترة المقبلة معتبرة أنه يستحق ذلك.

وأضافت أن البطولة شهدت مشاركة دروجبا وإيتو وكانوتيه ، بيد أن جدو كان من اقتنص المجد كله.

أما صحيفة "ماركا" فاعتبرت أن النسخة السابعة والعشرين من أمم أفريقيا تحمل اسم بطلين فقط هما جدو ومصر "البطل السباعي".

وقالت إن أفريقيا كلها تنحني أمام "أفضل فريق" في تاريخ القارة ، وأمام موهبة هدافه مفاجأة البطولة وبطل المشهد الأخير.

وأضافت أن هداف أفريقيا ربما يمثل المستقبل لأحفاد الفراعنة بعد إنجاز ربما كان النهاية لجيل تاريخي ساحر وغير قابل للتكرار ، حقق كل شيء عدا التأهل إلى كأس العالم.

أما صحيفة "سبورت" فقالت إن هدف المباراة كان "تحفة فنية" إثر تعاون بين جدو وزميله محمد زيدان مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني ، ليكون أجمل ما في مباراة تكتيكية صرف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر بطل إفريقيا ..شحاته : الفوز بالبطولة الأفريقية انجاز تاريخي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ممتاز :: المنتديات العامة :: المنتديات الإسلامية على مذهب السنة و الجماعة :: منتديات الأسرة :: منتديات الترفيه :: كل ما يخص ببرامج الحاسوب :: البيئة والفضاء :: شؤون التعليمية :: الرياضة :: كرة القدم-
انتقل الى: